1- التدوين:
يعدّ التدوين من أكثر الطرق جودة في التركيز العالي وتدارك الأخطاء. خصوصاً إذا كانت النقاط التي يعمل عليها مهمة.
وكذلك يفيد التدوين خلال الإجتماعات، حيث يستطيع الشخص الردّ المباشر دون الخطأ على أيّ معلومة وردت خلال الجلسة.
2- التخطيط:
تبين أن التخطيط، لا العمل العشوائي، يزيد من الإنتاجية ويساعد على التركيز دون التشتت في أفكار كثيرة.
3- خلق بيئة جيدة:
فالعمل مع زملاء يضيفون إليكِ هو من أنجح الخطوط، كذلك التواصل في أوقات الفراغ حول أفكار خلاقة لا بدّ منه.
4- تنظيم المهام:
غالباً ما يكون لدى الفرد أكثر من مهمة ضمن إطتر العمل الواحد، لذلك يفضّل تقسيم المهام ووضعها حسب أهميتها للمباشرة بعد ذلك بالعمل وفقاً لهذه الخطة.
5- أخذ قسط من الراحة:
الدراسات جميعها تشير إلى أن العمل المتواصل ولساعات متتالية له أثر سلبي على الشخص وعلى إنتاجيته. لذلك يفضل أخذ قسط قليل من الراحة كل ساعتين تقريباً.
6- تحديد الوقت:
عند تقسيم المهام اليومية يجب تحديد وقت تقريبي لكلّ وظيفة، والعمل على هذا الأساس ما سيلغي وجود وقت ضائع لا إفادة منه.
0 التعليقات:
إرسال تعليق